فهرس المؤلفين

ا

  • الدين محمد عبدالمطلب مازن، حسام التعلم الافتراضي کضرورة حتمية في عصر الرقمنة لمناهج العلوم المهندسة رقميا بالمرحلة الاعدادية (رؤية مستقبلية لواقع قريب) [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 658-677]
  • الفضالي عبد المطلب، السيد الأفکار العقلانية الأکاديمية وعلاقتها بکل من الاندماج المعرفي والرضا عن الحياة الدراسية لدى طلبة کلية التربية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 425-474]

ب

  • بخيت السيد أحمد، محمد أثر تطبيق إلکتروني مستند إلى جانبي الدماغ(Mind 42) في تنمية مهارات معالجة المعلومات الجغرافية والاتجاه نحو التطبيقات الإلکترونية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1774-1817]
  • بخيت المدرع، سفر الهندسة البشرية وعلاقتها بالانهماک الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بجامعات المملکة العربية السعودية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2045-2096]
  • بکر مختار، مروة بعض مشکلات دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة الدقهلية وکيفية مواجهتها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1071-1142]
  • بن إبراهيم المحمد، حمدان الاستخدام الناقد والإبداعي لمنصات التواصل الاجتماعي وانعکاسه على الأمن الفکري لدى [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 678-726]
  • بن أحمد إبراهيم الاقبالي، حامد مقتضيات التحوّل إلى التعلم الرقمي الموجّه لصغار السن في الوطن العربي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1902-1926]
  • بن أحمد العيسي، مطر تقويم مدى إلمام معلمي العلوم بخطوات الاستقصاء العلمي في تدريس العلوم والمعوقات التي تواجههم من وجهة نظرهم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 394-424]
  • بن أحمد صائغ، عبد الرحمن دور القيادات المدرسية في مواجهة مشکلات العنف الطلابي بالمدارس الثانوية الحکومية بمدينة جدة ( الواقع والحلول ) [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3341-3377]
  • بن أحمد معجب الزهراني، معجب إسهام المدرسة في تحقيق المواطنة الرقمية لدى طلابها في ظل التحديات المعاصرة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 364-393]
  • بنت أسعد هاشم الزين، حنان فاعلية برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات تصميم التلعيب وتوظيفه لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني العالي وتصوراتهن نحوه [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 896-934]
  • بنت محمد بن محمد تراب الخياط، عالية تصور مقترح لتعزيز انتماء المعلم لمهنته في ضوء مستجدات العصر [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 727-753]
  • بن حسين خلوي موکلي، خالد أثر استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية مهارات التصميم لدى طلاب کلية التربية في جامعة جازان واتجاهاتهم نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2374-2421]
  • بن ربحان يحيى ودعاني، ماجد تأهيل المعلمين لإدراک طبيعة الموهبة ورعاية الموهوبين: برنامج دراسات عليا مقترح في ضوء المعايير المهنية وتجارب الجامعات العالمية الرائدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2656-2680]
  • بن طالع الحجـاجي، ربيــع " سبل مواجهة تحديات التطوير المهني للمعلمين فى ظل العصر الرقمى بمدارس تطوير فى محافظة الليث " [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3409-3448]
  • بن طريخم بن مبطي الرشيدي، نشمي فاعلية محتوى إلکتروني تکيفي قائم على الأسلوب المعرفي (التحليلي، الشمولي) في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب بکالوريوس تقنيات التعليم في کلية التربية بجامعة جدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1818-1853]
  • بن عابد الزارع، نايف واقع تطبيق معايير ضبط جودة برامج اضطرب طيف التوحد (ASD) بمنطقة مکة المکرمة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 577-620]
  • بن عابد الزارع، نايف جودة الحياة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وعلاقتها بالسلوکيات المعرفية المرتبطة بالفص الجبهي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 621-657]
  • بن عابد الزارع، نايف مستوى تطبيق برنامج التدريس المنظم في فصول الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في برامج التوحد الحکومية بمحافظة جدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1004-1041]
  • بن عبدالعزيز محمد المزمومي، محمد دور القيادات المدرسية في مواجهة مشکلات العنف الطلابي بالمدارس الثانوية الحکومية بمدينة جدة ( الواقع والحلول ) [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3341-3377]
  • بن علي الغامدي، د. فيصل المعيقات التي تواجه المشرفين التربويين بمنطقة الباحة التعليمية من وجهة نظرهم وسبل مواجهتها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 59-95]
  • بن مبارک محمد حسن، عبد الله أثر الواقع المعزز وأسلوب التعلم (السطحي-العميق) في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة جدة. [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1525-1553]
  • بن محمد الزهراني، عبد الرحمن فاعلية محتوى إلکتروني تکيفي قائم على الأسلوب المعرفي (التحليلي، الشمولي) في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب بکالوريوس تقنيات التعليم في کلية التربية بجامعة جدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1818-1853]
  • بن محمد المانع، عبد الله مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظور مهني [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1226-1289]
  • بن محمد موسى الزهراني، عبد الرحمن أثر الواقع المعزز وأسلوب التعلم (السطحي-العميق) في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة جدة. [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1525-1553]
  • بن مستور الزهراني، علي جودة الحياة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وعلاقتها بالسلوکيات المعرفية المرتبطة بالفص الجبهي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 621-657]

ج

  • جمال محمد صــــالح، شعيب الاستخدام الناقد والإبداعي لمنصات التواصل الاجتماعي وانعکاسه على الأمن الفکري لدى [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 678-726]
  • جمعة رفاعي إبراهيم، محمد استخدام البودکاست لتنمية مهارات الإنتاج الشفوي باللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3449-4388]

ح

  • حسن عبادى، على فاعلية منصة تعليمية إلکترونية قائمة على القصص التشارکية الرقمية لتنمية التنظيم التعاوني والانتماء إلى الوطن لدى طلاب جامعة جنوب الوادي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 475-576]
  • حسين الصغير، أحمد مخاطر المجتمع الافتراضي على الأبناء: دراسة نقدية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2033-2044]
  • حسين سراج، سوزان فاعلية برنامج قائم على استخدام التابلت وشبکة الانترنت في ضوء النظرية التواصلية لتدريس الکيمياء باستراتيجيتى المحاکاة التفاعلية والمحطات العلمية الرقمية في تنمية مهارات التدريس الرقمى والمسئولية المهنية للطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2277-2373]
  • حلمي أمين اللمسي، عادل التدريب عبر الإنترنت کمدخل لتوظيف مهارات إدارة البيانات الضخمة (Big Data) في تطوير الأداء المهني لدى بعض معلمات رياض الاطفال بمصر [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3151-3199]

خ

د

  • دسوقي عارف إبراهيم، أحـــلام تصميم بيئة تعلم نقال وفق نموذج التصميم التحفيزي (ARSC) وأثرها في تنمية التحصيل والرضا التعليمي والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم المهني ذوي أسلوب التعلم ( السطحي – العميق). [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2825-2954]

ر

  • رمضان عزام السيد، محمود تقييم ثقافة التقويم القائم على الکفايات لدى معلمي ومعلمات التعليم العام بالمملکة العربية السعودية بحث مدعم من عمادة البحث العلمي بجامعة الملک خالد بأبها برقم (17) لعام 1440/ 2019م [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 164-202]

ز

  • زکى بدروس بشاى، وفاء استخدام اسلوب teach live فى التنمية المهنية لمعلم التربية الخاصة فى مصر فى ضوء خبرة جامعتى فلوريدا وماريلاند بالولايات المتحدة الامريکية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1997-2032]
  • زکي زکي إسکندر، رامي توظيف أنماط العصف الذهني ببيئة تدريب تعاوني افتراضية لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي المتطور لدى أخصائي التصميم التعليمي واتجاههم نحوها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2097-2177]

س

  • سروة عبدالحميد، عبير استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quests) في تدريس التربية الفنية لتنمية المفاهيم الفنية والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 935-1003]
  • سعيد الزهراني، محمد فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على التلمذة المعرفية في تنمية المفاهيم النحوية والقدرة على حل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالطائف [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1143-1208]
  • سعيد الشويقي، ابوزيد الحکمة وعلاقتها بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2555-2597]
  • سعيد تهامي، جمعه نماذج وخبرات دولية في تطبيق مثلث المعرفة بالتعليم العالي وإمکانية تطبيقها في الجامعات المصرية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1703-1723]
  • سعيد عابد محمد، أمل استخدام استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تدريس مقرر النصوص الفلسفية لتنمية مهارات تحليلها لدي الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 847-895]
  • سعيد مصطفى الجرواني، مروه استخدام تعزيز المدخلات والنصوص الإلکترونية لتنمية کفاءة التّضَام المُعْجَمي باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب الجامعة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2230-2276]
  • سفر الغامدي، عمير المعيقات التي تواجه المشرفين التربويين بمنطقة الباحة التعليمية من وجهة نظرهم وسبل مواجهتها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 59-95]
  • سلطان الرويس، شيخة الهندسة البشرية وعلاقتها بالانهماک الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بجامعات المملکة العربية السعودية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2045-2096]
  • سلطان عبد الحميد أحمد، ابتسام أثر استراتيجيتي محطات التعلم والخرائط الذهنية في تنمية بعض مفاهيم الثقافة الصحية لدي طفل الروضة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3303-3340]

ش

  • شعبان إبراهيم بلبل، يسرا اليقظة العقلية وعلاقتها بالصمود الأکاديمي وضغوط الحياة المدرکة لدى طلبة کلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2955-3009]

ص

  • صالح أحمد شارب، مرتضى تحليل محتوى کتب العلوم للمرحلة الإعدادية في ضوء معايير العلوم للجيل القادم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1426-1456]
  • صبري عبد الحميد أحمد حلوة، حسناء فاعلية المنهج التعليمي متعدد الأبعاد لمشارکة الاشتباک بناءً على أجهزة تکنولوجيا الاتصال في تطوير مهارات الاتصال الشفوي للغة الإنجليزية کلغة أجنبية (EFL) والفعالية الذاتية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1633-1702]

ع

  • عاشور سيد، إيمان تصور مقترح لتعزيز دور وسائل الإعلام الجديد في مواجهة الاغتراب الاجتماعي لدي طلاب الجامعة في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1290-1367]
  • عبد الرحمن الضبع، فتحي العَوامِلُ السِّتّةُ الکُبرى للشَّخْصِية "النُّسْخَةُ المُخْتَصَرَة HEXACO-24" مُحَدِّدَاتٌ نَفْسِيَّةٌ للأنَا الهَادِئَة لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1724-1746]
  • عبد الرحمن الضبع، فتحي إِشْکَاليَّاتُ الترجمة للمصطلحات النفسية والحاجةُ للمَجْمَع النَّفسي اللُّغوي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3123-3139]
  • عبد الرحمن عبد العزيز، دعاء تقويم محتوى کتب علوم المرحلة الإعدادية في ضوء الجيل القادم لمعايير العلوم NGSS [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 203-267]
  • عبد الفتاح عبد العزيز زايد، غادة برنامج في التاريخ قائم على أدوات حروب الجيل الخامس لتنمية مهارات موثوقية المعلومات و الاتصالات الرقمية لدى طلاب کلية التربية ومدى تأثيره على اتجاهاتهم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3252-3302]
  • عبد الکريم علي عطية، محمد المعيقات التي تواجه المشرفين التربويين بمنطقة الباحة التعليمية من وجهة نظرهم وسبل مواجهتها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 59-95]
  • عبد اللاه محمود محمد، کريمة وحدة مقترحة في کيمياء النانو وفقا للصفوف المقلوبة لتنمية الاستيعاب المفاهيمى ومهارات التفکير المستقبلي لدى طالبات الصف الثانى الثانوى [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2755-2824]
  • عبدالله حامد، أميرة بعض مشکلات دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة الدقهلية وکيفية مواجهتها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1071-1142]
  • عبد المحسن أحمد، هبه فعالية برنامج إرشادي الکتروني باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي الاستهلاکي ومهارة اتخاذ القرار لدى المرأة العاملة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1368-1425]
  • عبيس الشافعي، صادق أبعاد الاتصال الرقمي في التعليم الجامعي من وجهة نظر طلبة قسمي التاريخ والجغرافية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1605-1632]
  • عصام السقاف، عبد المحسن مستوى تطبيق برنامج التدريس المنظم في فصول الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في برامج التوحد الحکومية بمحافظة جدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1004-1041]
  • عطية غانم المحياوي، ريم المعلم وکفايــــــة إدارة العقـــــــــول في العملية التعليمية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1042-1070]
  • علي طلب، أحمد ضحايا التنمر المدرسي من الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة والعاديين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2598-2655]
  • علي معيض آل کاسي، عبد الله تقييم ثقافة التقويم القائم على الکفايات لدى معلمي ومعلمات التعليم العام بالمملکة العربية السعودية بحث مدعم من عمادة البحث العلمي بجامعة الملک خالد بأبها برقم (17) لعام 1440/ 2019م [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 164-202]

ف

  • فخر الدين شفيق أحمد، جمال برنامج مقترح وفق رؤية مصر 2030 لإعداد العامل المهنى تخصص "الزخرفة والإعلان" بالمدارس الثانوية المهنية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1485-1524]
  • فوزي محمد عيد، هالة نحو استراتيجية مقترحة لعولمة البحث العلمي واستثماره في ضوء المسؤولية المجتمعية للجامعات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 96-163]

ک

  • کاظم الحمداني، محمد أبعاد الاتصال الرقمي في التعليم الجامعي من وجهة نظر طلبة قسمي التاريخ والجغرافية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1605-1632]

م

  • محسن خليوي الجهني، منال المعلم وکفايــــــة إدارة العقـــــــــول في العملية التعليمية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1042-1070]
  • محمد إبراهيم أحمد، أمنية وحدة تدريسية مقترحة في التربية الفنية مستندة إلى إستراتيجية التعليم التخيلي لتنمية بعض المفاهيم الفنية والأداء المهارى لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2711-2754]
  • محمد أبو ناصر، فتحي الاستخدام الناقد والإبداعي لمنصات التواصل الاجتماعي وانعکاسه على الأمن الفکري لدى [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 678-726]
  • محمد المحمدي حواس، إيناس الأخصائي النفسي ودوره في التصدي لمشکلات التأهيل النفسي لدى المعاقين حرکيًا [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 821-846]
  • محمد إيراهيم عمر، عاصم تقييم ثقافة التقويم القائم على الکفايات لدى معلمي ومعلمات التعليم العام بالمملکة العربية السعودية بحث مدعم من عمادة البحث العلمي بجامعة الملک خالد بأبها برقم (17) لعام 1440/ 2019م [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 164-202]
  • محمد بدوي عزب أبو مغنم، کرامي أثر تطبيق إلکتروني مستند إلى جانبي الدماغ(Mind 42) في تنمية مهارات معالجة المعلومات الجغرافية والاتجاه نحو التطبيقات الإلکترونية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1774-1817]
  • محمد حسانين، عواطف دمج الأطفال ذوى الحاجات الخاصة بمدارس العاديين( الإيجابيات والسلبيات ) [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2422-2442]
  • محمد حسين، محمود فاعلية منصة تعليمية إلکترونية قائمة على القصص التشارکية الرقمية لتنمية التنظيم التعاوني والانتماء إلى الوطن لدى طلاب جامعة جنوب الوادي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 475-576]
  • محمد دياب شحاته، عبد الباسط المبادرات والتجارب العالمية في إعداد معلمى STEM في کل من فنلندا وسنغافورة واستراليا وإمکانية الافادة منها في تطوير إعداد معلم STEM فى مصر [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2463-2510]
  • محمد سليمان، عمرو ضحايا التنمر المدرسي من الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة والعاديين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2598-2655]
  • محمد صفوت مصطفى خريبه، إيناس العلاقة بين فعالية الذات الإبداعية والتدريس الإبداعي لدى الطلبة المعلمين ومعلمي مرحلة التعليم الابتدائي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1-58]
  • محمد صلاح الدين محمد عبده، ولاء برنامج تدريبى قائم على الدرس البحثى لتنمية مهارات التدريس الإبداعى والاتجاه نحو توظيفها لدى معلم الفلسفة بالمرحلة الثانوية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1854-1901]
  • محمد عبد الوارث امام، إيمان المسئولية المدنية المهنية للمعلم ....وآليات تنمية الوعي بها في العصر الرقمي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2443-2462]
  • محمد عيد ابوخريص، عوض الحکمة وعلاقتها بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2555-2597]
  • محمد غريب عبد الله، على استخدام التعلم التشارکى القائم على الحوسبة السحابية لتنمية مهارة تطبيق البرامج التفاعلية والکفاءة الذاتية لدى طلاب شعبة الرياضيات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1927-1977]
  • محمد فارس، نجلاء فاعلية منصة تعليمية إلکترونية قائمة على القصص التشارکية الرقمية لتنمية التنظيم التعاوني والانتماء إلى الوطن لدى طلاب جامعة جنوب الوادي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 475-576]
  • محمد محمد السعيد، سعيد المناهـــج الدراسيـــة واقتصــاد المعرفـــة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1209-1225]
  • محمد محمود درويش، دعاء المدافعة البيئية لمعلم الجغرافيا في العصر الرقمي وآليات تحقيقها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3105-3116]
  • محمد مرعي المجممي، علي علاقة دافعية الإنجاز الدراسي بقلق الاختبار لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3378-3408]
  • محمود أحمد على، زينب معلم العصر الرقمي : الطموحات والتحديات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3117-3122]
  • محمود الزيات، فاطمة فاعلية برنامج تدريبي قائم على الذکاء الثقافي للخفض من التلوث النفسي لدى الطلبة المعلمين [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3068-3104]
  • محمود شعبان، زينب تصور مقترح لتعزيز دور وسائل الإعلام الجديد في مواجهة الاغتراب الاجتماعي لدي طلاب الجامعة في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1290-1367]
  • مـوســـى الحجـــــــــــوج، أسمـــــــــاء طرق التدريس المفضلة لدى الطلبة لتعلم الدراسات الاجتماعية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2018- 2019 م في محافظة الخفجي في المملکة العربية السعودية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1457-1484]

و

  • وائل الشريف، طيبه واقع تطبيق معايير ضبط جودة برامج اضطرب طيف التوحد (ASD) بمنطقة مکة المکرمة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 577-620]

ه

  • هاشم عبدالله المغربي، عالية واقع تطبيق الحوکمة في المدارس الابتدائية الأهـلية للبنات في مدينة الرياض [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1554-1604]
  • هلال العصيمي، حميد أثر استخدام استراتيجية التلمذة المعرفية في تدريس الأحياء على تنمية المفاهيم البيولوجية والحس العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1747-1773]

ي

  • يحيى محمد محمد عفيفي، محرم برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتدريب معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية على استخدام ممارسات العلوم والهندسة (SEPs) أثناء تدريس العلوم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 754-820]